رسميًا.. التربية والتعليم تستجيب لمطالب ونداءات أولياء الأمور.. وتصدر قرار هام منذ لحظات

رسميًا.. التربية والتعليم تستجيب لمطالب ونداءات أولياء الأمور.. وتصدر قرار هام منذ لحظات
طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن الوزارة قد إستجابت لمطالب ونداءات أولياء أمور طلاب مدارس اللغات، وذلك بشأن إتاحة كتاب ” connect plus، كمنهج مستوى رفيع، لطلاب رياض الأطفال، والصف الأول الإبتدائي، مشيرة إلى كون هذه الإستجابة تؤكد بان الوزارة حريصة تمامًا على مستقبل أبنائها الطلاب مثل حرص أولياء أمورهم، وربما أكثر.

وقال وزير التعليم في تصريحات صحفية منذ قليل: ” البعض وصف استجابة الوزارة لمطالب أولياء الأمور بشأن موضوع اللغة بـ”التراجع” كما لو أنه شيء سيء وليس إنجاز، في الحقيقة قد حدثت دوشة غير منطقية، ونحن نقوم بعمل كبير من أجل تطوير عملية التعليم”.

وأشار الوزير الدكتور طارق شوقي في حديثه، إلى كون تطوير منظومة التعليم لن تنجح إلا بالتعاون بين الأسرة وبين المدرسة، وهو الأمر الذي تسعى الوزارة إلى ترسيخه في عقول المسؤولين عن المدارس وأولياء الأمور.

وأكد الوزير، بأن التربية والتعليم قد قررت بشكل رسمي، إتاحة  كتاب لغة انجليزية بمستوى أعلى من الكتاب الرسمي المسمى “Connect”، باسم “Connect Plus”، مشيرًا إلى أن هذا الكتاب بالإضافة إلى الباقة متعددة التخصصات المترجمة للغة الانجليزية، وذلك إستجابة لمطالب الآف من أولياء الأمور.

وأكد الوزير في ختام تصريحاته، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من القرارات التي تصب في مصلحة الطالب ومصلحة العملية التعليمة في المقام الأول دون النظر لأي شيء آخر.