“إعصار مدمر” يضرب عدة دول عربية.. وهيئة الأرصاد تكشف حقيقة وصوله مصر خلال ساعات

“إعصار مدمر” يضرب عدة دول عربية.. وهيئة الأرصاد تكشف حقيقة وصوله مصر خلال ساعات
إعصار مدمر

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم الخميس، بأن إعصار مدمر سيضرب عدة دول عربية في الساعات المقبلة على رأسها “سلطنة عمان”، وجمهورية اليمن، وذلك بعدما زادت التوقعات بشأن كون الإعصار سيكون من الدرجة الأولى، لذلك وجهت بعض الدول تحذيرات إلى مواطنيها بضرورة الإبتعاد عن المناطق التي من المتوقع أن يصل لها الإصعار في الساعات القليلة القادمة.

وهو الأمر الذي جعل الإعلام المصري يطرح تساؤلات على هيئة الأرصاد الجوية ورئيسها الدكتور “أحمد عبدالعال” حول إمكانية وصول هذا الإعصار إلى مصر خلال الساعات المقبلة.

وأجاب الدكتور “عبد العال” عن هذا التساؤل قائلًا، بأنه من المستحيل أن تتأثر مصر بهذا الإعصار، حيث أن الإعصار الذي أطلق عليه إسم “لبان”، سوف يكون إتجاه ناحية الشرق من عمان واليمن، لذلك من غير الممكن أن يتجه ناحية الغرب حيث تتواجد مصر.

وأوضح الدكتور عبد العال، بأن الفترة المقبلة مصر لن تتعرض لأي عواصف وأعاصير، وهذا بفضل الطبيعية الجرافية، حيث أن الأعاصير تتكون في المحيطات ومصر لا تطل على محيطات.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى كون البلاد في الفترة الحالية تعيش حالة من الإستقرار على مستوى الأرصاد الجوية، ولا توجد أي توقعات آولية بحدوث إضطرابات على مستوى الطقس خلال الأيام المقبلة، فقط سيكون هناك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع دخول فصل الخريف وإقتراب الشتاء.

وأكد عبد العال في ختام حديثه على كون الهيئة تتابع بإستمرار التغيرات المناخية وفي حالة وجود أي شيء يستحق التنوية، سوف تقوم الهيئة بذلك من أجل مساعدة المواطنين والهيئات الحكومية في تجنب مخاطر التغيرات المناخية.