هل يضرب “إعصار لبان” مصر خلال الساعات المقبلة؟.. هيئة الأرصاد تكشف الحقيقة والتفاصيل !

هل يضرب “إعصار لبان” مصر خلال الساعات المقبلة؟.. هيئة الأرصاد تكشف الحقيقة والتفاصيل !
إعصار- صورة أرشيفية

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال” بأن عاصفة “لبان” التي ضربت بحر العرب في الساعات الماضيىة، لن يكون لها أي تأثير ولو بنسبة 1% على مصر، مشددًا على كون مصر لن تتعرض لأي عواصف أو أعصار في الوقت الحالين وذلك بسبب طبيعتها الجغرافية حيث أن الأعاصير تتكون في المحيطات ومصر لا تطل على محيطات.

وذكر عبد العال في تصريحات لصحيفة أخبار اليوم منذ قليل، بأن مصر لن تتأثر بإعصار “لبان” مشيرًا إلى كون هذه العاصفة سيكون إتجاهها شرقًا فقط، وبالتالي لن تقترب من الغرب حيث البحر الأحمر ومن ثم مصر.

وبحسب التوقعات الجوية، فإن كل الأيام المقبلة ستكون بلا إضطرابات جوية، وهذا في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى كون درجات الحرارة سوف تبدأ في الإنخفاض بشكل تدريجي.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد في عمان، قد أشارت بأن إعصار قوي من الدرجة الأولى قد ضرب البلاد في الساعات الماضية، مؤكدة بأن عاصفة “لبان” المدارية قد ضربت بحر العرب قبالة سواحل السلطنة في الساعات الماضية، وبعدها تحول إلى إعصار ستصل قوته للدرجة الثانية وهذا بدءًا من غدًا الخميس.

وذكرت الهيئة العمانية، بأن هناك إحتمالية لتأثر عدة محافظات بهذا الإعصار، حيث شهدت البلاد سقوط أمطار قوية وهبوب رياح قوية عليها.