عاجل| بأوامر من الرئيس السيسي.. الحكومة تبدأ تطبيق قانون منع بيع الدواجن والطيور الحية

عاجل| بأوامر من الرئيس السيسي.. الحكومة تبدأ تطبيق قانون منع بيع الدواجن والطيور الحية
الدواجن

في خبر عاجل ورد إلينا في اللحظات الماضية، حيث كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن الحكومة قد بدأت بالفعل في تطبيق وتفعيل قانون تنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية في الأسواق، والذي صدر منذ 9 سنوات من الآن.

وذكر عبد العزيز السيد في حديثه، بأن وزارة الزراعة قد قامت في الساعات الماضية بتوجيه خطابات رسمية إلى كل مديريات الزراعة والمحافظات، وذلك من أجل البدء في  تفعيل القانون، الذي يهدف إلى مكافحة انتشار مرض أنفلونزا الطيور، والتأكد من سلامة الدواجن، والحد من بيع الدواجن الحية وتشجيع استهلاك الدواجن المجمدة بدلًا منها.

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة، بأن هذا القانون قد تم تطبيقه بالفعل في عامي 2009-2010، ولكنه قد تم تجميده بعد ثورة يناير، وخلال الساعات الماضية، قد بدأت الحكومة من جديد في تفعليه.

وأكد “عبد العزيز السيد”، بأن مصر الآن هي واحدة من 3 دول فقط في العالم التي لديها فيروس “أنفلونزا الطيور”، وكان لابد من تفعيل هذا القانون لمواجهة هذا المرض خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، قالت “منى محرز” نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد بداية تشديد الإجراءات من أجل محاولة تنفيذ وتطبيق القانون الذي صدر من قبل الحكومة المصرية بشأن منع بيع أو تداول الدواجن والطيور الحية خاصة في المحافظات الكبيرة كالقاهرة والجيزة.