رسميًا.. قرار عاجل من الحكومة بمنع “بيع الدواجن والطيور” وسط صدمة من المواطنين !!

رسميًا.. قرار عاجل من الحكومة بمنع “بيع الدواجن والطيور” وسط صدمة من المواطنين !!
الدواجن

في قرار مفاجئ منذ قليل، حيث أكدت الدكتور “منى محرز” نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحية، بأن الوزارة قد أتخذت قرارها بشأن منع بيع الدواجن والطيور الحية في القاهرة والجيزة من جديد، وذلك بهدف منع إنتشار الأمراض وسط الكثافة السكنية العالية في هذه المحافظات.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة”، والذي يذاع عبر قناة CBC، قالت منى محرز منذ قليل: “هناك قانون من أجل تنظيم عملية بيع وتداول الدواجن الحية، وكان معمول به في عامي 2009-2010، ولكنه توقف خلال ثورة يناير 2011، ولكنه في الحقيقة قانون هام، وذلك بسب كون ذبح الدواجن والطيور الحية خارج الأماكن المخصصة يؤدي إلى إنتشار الأمراض بشكل مؤكد.

وأشارت نائب وزير الزراعة في تصريحاتها، بأنه سوف يتم توفير كل الإمكانيات للعاملين في هذا المجال من أجل التحويل إلى مجال “الدواجن المبردة والمجمدة”، مشددة على عدد المحازر في القاهرة والجيزة كافي للغاية.

مشيرة إلى أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات لتغيير نشاط العاملين في مجال الدواجن إلى العمل في الدواجن المبردة والمجمدة، مؤكدة أن عدد المجازر كاف.

والجدير بالذكر، بأن مصادر حكومية قد أكدت بأن مجلس الوزراء قد بدأ بالفعل في تطبيق هذا القانون، وقد خاطبت وزارة الزراعة كافة المديريات في المحافظات من أجل تفعيل القانون، وإستخدام الإجراءات اللازمة من أجل وقف عملية ذبح الطيور والدواجن الحية خارج الأماكن المخصصة لها.