عاجل.. تعرف على قرار “مجلس الوزراء” النهائي بشأن تقليل ساعات وأيام العمل لموظفي الدولة

عاجل.. تعرف على قرار “مجلس الوزراء” النهائي بشأن تقليل ساعات وأيام العمل لموظفي الدولة
مجلس الوزراء

قال المستشار “نادر سعد” المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، قد رفضت تطبيق مقترح تقليل وتقليص عدد أيام العمل الإسبوعي، وذلك بالنسبة للموظفين في القطاع الإداري، ومختلف مرافق الدولة، وهذا بعدما أشارت اللجنة التي تم تشكيلها من قبل الحكومة المصرية لدراسة هذا الأمر، إلى كونه لن يكون مفيد بالنسبة للمواطن أو بالنسبة للصالح العام.

وأوضح المستشار نادر سعد خلال تصريحاته، والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع قناة “تن” الفضائية منذ قليل: ” هناك مقترح بتغيير ساعات العمل باستبدال موعد الحضور من التاسعة صباحًا إلى الثامنة، إضافة إلى مقترحات أخرى لتقليص أيام العمل الأسبوعية يتم مناقشتها حاليًا.

وشدد المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد دراسة بعض المقترحات التي تقدمت بها جهات مختلفة إلى مجلس الوزراء من أجل تطوير العمل الحكومي، وتحقيق الإستفادة القصوى منه وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن المصري.

وختم المستشار نادر سعد حديثه قائلًا: “مقترح تقليص أيام العمل إلى 3 أيام فتم رفضه بصورة نهائية من قبل مجلس الوزارء في الوقت الحالي، وهذا بعدما قد تم إجراء العديد من الدراسات واستطلاعات الرأي بشأنه، وذلك بسبب أنه لن يتم تحقيق أي استفادة من تقليص عدد أيام العمل الأسبوعي إلى 3 أيام فقط”.