اكتشاف مقبرتين أثريتين في مصر يشتبه أنهما لأخوة يوسف

اكتشاف مقبرتين أثريتين في مصر يشتبه أنهما لأخوة يوسف
مقبرتين أثريتين يُشتبه أنهما لأخوة النبي يوسف

صرح مصدر في وزارة الآثار المصرية أن الوزارة اكتشفت مقبريتني أثريتين في حي الخليفة وسط القاهرة، يُعتقد أنهما تعودان لأخوة نبي الله يوسف عليه السلام، وقال المصدر في تصريحات صحفية: ” إنّ الكشف الأثري الجديد جاء عن طريق اكتشاف بعض المعالم في منطقة “الخليفة”، قبل أن يتم التوصل إلى المقبرتين اللتين يُشتبه أن تكونا لأخوة نبي الله يوسف عليه السلام.

واشار المصدر إلى أن بعثة أثرية مؤلفة من علماء في وزارة الآثار وآخرين من الجامعة البريطانية في القاهرة، أثناء اكتشافهم لمجموعة من معالم أثرية في حي الخليفة، تم اكتشاف جدران عليها نقوش من العهد القديم، وأضاف قائلا: أن “دراسة تلك النقوش والرموز أظهرت أنّ المنطقة تحتوي على معالم “مهمة للغاية”، قادت الفريق إلى اكتشاف بئر أثريّة، ثمّ التوصل إلى مقبرة في المنطقة نفسها “التونسي”، ثم التوصل إلى مقبرة أخرى في منطقة “الأباجية” في حي الخليفة نفسه”.

وأوضح المصدر أن البعثة تقوم حاليًا بدراسة كافة المعالم المحيطة بالمقبرتين، اللتين يُشتبه أن تكونا عائدتين لأخوة النبي يوسف عليه السلام.

وكانت وزارة الآثار المصرية أعلنت في وقت سابق، إنّها بصدد الإعلان عن 3 اكتشافات أثرية ستهزّ العالم، وقد جرى العمل على كشف تفاصيلها منذ فترة.