بالتفاصيل.. مصدر رسمي: كارثة مروعة تهدد حياة الملايين على وشك الحدوث في مصر !!

بالتفاصيل.. مصدر رسمي: كارثة مروعة تهدد حياة الملايين على وشك الحدوث في مصر !!
مواطنين- صورة أرشيفية

أوضح المهندس “محمد الحناوي” عضو مجلس النواب، بأن مصر بها أكثر من 170 ألف عقار آيلة للسقوط في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي وصفته وسائل الإعلام بأنه يمثل كارثة حقيقة تهدد حياة ملايين المواطنين من سكان هذه العقارات، لذلك يجب إخلائها على الفور، وتنفيذ القانون بحذفيره من أجل إنقاذ هؤلاء المواطنين قبل وقوع الكارثة.

وأشار الحناوي في تصريحاته خلال تواجده في برنامج “مساء دي إم سي”، والذي تقدمه الإعلامية “إيمان الحصري” على قناة دي إم سي، بأنه قد تم توفير بدائل لهذه العقارات الآيلة للسقوط التي أشار إليها، ولكن قاطنيها يرفضون إخلائها على أمل الحصول على مبالغ مالية كبيرة من صاحب العقار.

وأكد عضو مجلس النواب في حديثه، بأن المدن الجديدة لازالها معظم فارغ حتى الآن، ونسبة الإشغال فيها لا تزيد عن 2%، وهذا في الوقت الذي يقوم فيه المواطنين بملء إستمارات الحصول على أراضي وشقق في المدن الجديدة، ولكنهم في النهاية يتروكونها ويعودون من جديد للسكن في العقارات الآيلة للسقوط.

وحذرت وسائل الإعلام من مدى خطورة هذا الأمر مؤكدة بأن هذه العقارات قد تسقط بالفعل خلال الفترة المقبلة، وهو أمر يهدد حياة الموجودين فيها، لذلك يجب على الحكومة أن تتدخل بشكل عاجل من أجل إيقاف هذا الأمر.