عاجل.. الأرصاد الجوية تكشف قائمة المحافظات المهددة بالأمطار في الـ 48 ساعة المقبلة

عاجل.. الأرصاد الجوية تكشف قائمة المحافظات المهددة بالأمطار في الـ 48 ساعة المقبلة
أمطار وسيول

قال خبراء الأرصاد الجوية صباح اليوم، بأنه من المتوقع أن يكون طقس يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر معتدل بنسبة كبيرة خاصة على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على الوجه البحري، والقاهرة، وكذلك سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد في ساعات النهار، ولكنه سيكون لطيف ليلًأ على مختلف أنحاء الجمهورية.

وحذر خبراء الهيئة من خطورة القيادة في ساعات الصباح الأولى، وذلك بسبب وجود إمكانية كبيرة لظهور الشبورة المائية، والتي من المؤكد بأن تعيق الرؤية الأفقية بشكل كبير خاصة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي يستوجب توخي الحذر من قبل قائدي السيارات والمسافرين في ساعات الصباح الباكر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية على لسان بعض مسؤوليها، بأن هناك إحتمالية كبيرة لسقوط الأمطار في الفترة المقبلة، وخاصة على محافظات السواحل الشمالية، ومحافظات غرب الجمهورية، وهذا في الوقت الذي تظهر فيه السحب المنخفضة والمتوسطة شمال الجمهورية.

وكذلك توجد فرص كبيرة لسقوط الأمطار على محافظة القاهرة، وكذلك على محافظات الوجه البحري، وربما تهطل أمطار خفيفة أيضًا على محافظات شمال الصعيد.

وعن حركة الرياح في البحرين الأبيض والأحمر، فقد أشار خبراء هيئة الأرصاد، بأن الأمور ستكون معتدلة لحد كبير ولن يكون هناك أي مشاكل أو إضطرابات في حركة الملاحة البحرية.