بعدما سرقت دول وبنوك مركزية.. عصابة “اللهو الخفي” تثير الرعب في مختلف أنحاء العالم !!

بعدما سرقت دول وبنوك مركزية.. عصابة “اللهو الخفي” تثير الرعب في مختلف أنحاء العالم !!
صورة أرشيفية

قالت مجلة بلومبرج الأمريكية صباح اليوم، بأن عصابة من قراصنة الإنترنت في كوريا الشمالية قد نجحوا إختراق العديد من الأنظمة الإلكترونية في بنوك عالمية، وقد حاولوا سرقة ما يقرب من “مليار دولار”، وهو الأمر الذي جعل هذه العصابة تثير حالة من الرعب والذعر في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت المصادر الصحيفة وعلى رأسهم وكالة بلومبرج الأمريكية، بأن المجموعة المعروفة بـ”APT38″، قد نجحوا في إختراق اكثر من 16 منظمة في إحدى عشرة دولة حتى هذه اللحظة، بما فيهم الولايات المتحدة، وقد نجحوا في الإستيلاء على أكثر من 100 مليون دولار في 4 سنوات فقط، مؤكدين بأنهم تمكنوا من تجاوز شبكات الحماية الخاصة بالبنوك والمنظمات دون أن يتم الكشف عنهم.

وكانت شركة “فاير آي” للأمن السيراني قد قالت على لسان  تشارلز كارماكال، نائب مدير الشركة، إن تلك المجموعة تفهم نظام عمل الشبكات المصرفية بشكل جيد ويعرفون متى يهاجمون والأماكن التي يقصدونها، ويقوموا بأعمال إستيلاء وسرقة لهذه البنوك على أعلى مستوى ممكن.

وأوضح بأن هذه المجموعة قد سرقة أكثر من 100 مليون من حساب البنك المركزي في بنجلاديش، وذلك عام 2016، كما قاموا بعدة محاولات من أجل سرقة 110 ملايين دولار من البنك التجاري بالمكسيك ولكنهم فشلوا.

وكذلك نجحوا في سرقة أكثر من 10 مليون من البنك التشيلي، وبسبب الإحترافية العالية التي يتمتعون بها، فقد فشلت حتى الآن المخابرات الأمريكية في التوصل إلى هويتهم.