غرامة 500 جنيه بالقانون.. أول إجراء رسمي من الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن المتخلفين عن انتخابات الرئاسة المصرية الماضية

غرامة 500 جنيه بالقانون.. أول إجراء رسمي من الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن المتخلفين عن انتخابات الرئاسة المصرية الماضية

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار  ” لاشين إبراهيم”، ان الهيئة الوطنية تعمل الآن على حصر جميع أسماء المواطنين التي لم تشارك في انتخابات الرئاسة المصرية الأخيرة.

غرامة 500 جنيه بالقانون.. أول إجراء رسمي من الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن المتخلفين عن انتخابات الرئاسة المصرية الماضية 7

الوطنية للانتخابات تقوم بحصر المتخلفين عن انتخابات الرئاسة

وأضاف ” إبراهيم” من خلال تصريحات هامة لأحد المواقع الإخبارية المصرية صباح اليوم الأحد، ان هذا الحصر سوف يتم رفعه للنيابة العامة والتي سوف تتولى مسالة الغرامة المقررة على الممتنعين عن المشاركة في الانتخابات الماضية.

الانتخابات الرئاسية 2018

كما أوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات قائلاً: ” توقيع الغرامة ليس من اختصاص الهيئة ولكنه يرجع إلى النيابة العامة، والانتهاء من عملية حصر الأسماء التي عزفت عن المشاركة في الانتخابات يستغرق وقتًا طويلًا لا يمكن تحديده، لأننا نتحدث عن ملايين المواطنين”.

توكيلات السيسي

وأشار سيادته أنه فور الانتهاء من عملية حصر الممتنعين عن المشاركة في الانتخابات ، سوف يتم عمل مؤتمر صحفي للكشف عن التفاصيل أمام الرأي العام.

غرامة 500 جنيه بالقانون

والجدير بالذكر أن القانون الخاص بالانتخابات الرئاسية لعام 2014 ينص على: ” يعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه، من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، وتخلف -بغير عذر- عن الإدلاء بصوته في انتخابات رئيس الجمهورية”.

حيث يتم استثناء جميع المواطنين الذين لديهم أعذار  سواء كانوا داخل البلاد أو خارجها، وسوف نوافيكم بقرار النيابة العامة بشان المتخلفين، حيث أنه من المتوقع أن تفرض غرامة مالية أو لا فالقرار النهائي للنيابة العامة.