عاجل| لجنة الإسكان البرلمان تُعلن مفاجأة للمواطنين بشأن إصدار «تصالح مخالفات البناء والقانون الموحد».. لتخفيف العبء عنهم

عاجل| لجنة الإسكان البرلمان تُعلن مفاجأة للمواطنين بشأن إصدار «تصالح مخالفات البناء والقانون الموحد».. لتخفيف العبء عنهم
حالات عدم التصالح على مخالفات البناء

بعد نجاحه برئاسة اللجنة للمرة الثانية، قال علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن لجنة الاسكان عازمة على خروج أكبر عدد من مشروعات القوانين العالقة للنور خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس وذلك للانتهاء من الأجندة التشريعية المزدحمة بمشروعات القوانين المهمة والمؤجلة من الأدوار السابقة، والتي تمس مباشرةً المواطنين.

وأكد “والي”، بأن اللجنة ستبذل أقصى جهودها بالتنسيق مع الحكومة لإنجاز هذا الكم الكبير من مشروعات القوانين الموجودة بها وإعداد تقارير عنها وعرضها على مكتب المجلس، وأبرزها هو قانون التصالح في مخالفات البناء الذي تم الإعلان عنه، باعتباره أهم القوانين التي ينتظرها المواطنين لتخفيف العبء عنهم وفض إشكالياتهم مع المحاكم.

كما سيتم تعديل قانون البناء الموحد 118 لسنة 2008، الذي سيتصدى للفساد فى استخراج تراخيص البناء وتذليل أية عقبات تواجه المواطنين أثناء استخراج التراخيص وسرعة صدورها، وبالنسبة لقانون التصالح فى مخالفات البناء سوف يكون صدوره لفترة مؤقتة لإزالة مخالفات البناء داخل الحيز العمرانى والقضاء على أية مخالفات جديدة سوف تطرأ .