“مليونير دون أن يدري”.. حساب “عبدالقادر بائع ثلج” يدخله 18 مليون دولار فيثير ضجة كبرى

“مليونير دون أن يدري”.. حساب “عبدالقادر بائع ثلج” يدخله 18 مليون دولار فيثير ضجة كبرى

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، في تقرير لها، أمس الجمعة، عن مفاجأة غير متوقعة، بشأن بائع مثلجات يدعى محمد عبد القادر يبلغ من العمر 53 عامًا،  ويعيش في حي فقير بمدينة كراتشي الباكستانية لا يزيد دخله اليومي على أربع دولارات، حصل على حساب مصرفي يحتوي على ما يعادل 18 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية، بأن هذه الأموال ظلت في حسابه لمدة عام كامل دون أن يدري، في حين أخضعت السلطات، بائع المثلجات، للتحقيق الشهر الماضي في إطار حملة التحقيق في عملية احتيال ضخمة لغسل الأموال شملت 77 حسابًا مصرفيًا استخدمت لغسل 35 مليار روبية، بما يعادل 300 مليون دولار.

وفي أول تعليق له، قال بائع المثلجات: “شعرت أنني أكثر رجل محظوظ في العالم بعدما وجدت هذا المبلغ الضخم في الحساب المصرفي، لكن سرعان ما تحولت الفرحة لصدمة بعدما أخفت السلطات هذه الأموال بالأمر”، واصفًا نفسه بـ”الملياردير المفلس” أن الأمر قلب حياته رأسًا على عقب، “حيث ضاعفت هذه الأموال من وضعه المأساوي.

ومن ناحية أخرى،اعتقد المحققين بأن بائع المثلجات لم يكن متورطًا في عملية غسل الأموال، رغم أن الحساب المصرفي الذي يحتوي ملايين الدولارات، فتح عن طريق هويته سارية المفعول، الذي دعاهم إلى تفقد حالة منزله المزرية.