عاجل.. مصادر رسمية: مفاجأة وإكتشاف مصري سيهز أنحاء العالم خلال أيام

عاجل.. مصادر رسمية: مفاجأة وإكتشاف مصري سيهز أنحاء العالم خلال أيام
مصر

أكد عالم الآثار المصري، الدكتور “زاهي حواس، بأن مصر بصدد الإعلان عن إكتشاف آثري عظيم سوف يحدث ضجة وصدى واسع على مستوى العالم، وليس في مصر فقط، وذلك مطلع الشهر المقبل، مشددًا على كون الإكتشاف الذي سوف تكشف عنه الحكومة المصرية سيكون فريد من نوعه، وسيضيف الكثير للتاريخ المصري.

وخلال تصريحاته اليوم والتي جاءت على هامش فعالية لمركز “حواس للمصريات” والتابع لمكتبة الإسكندرية، قال العالم المصري الكبير: “أستعد للاعلان عن أكتشاف مقبرة  زوجة توت عنخ أمون، وكذلك نحاول في الوقت الحالي الوصول إلى مقبرة الملكة المصرية العظيمة نفرتيتي، زوجة أختاتون، والتي سيكون إكتشاف مقبرتها حدث عالمي سوف يهز الأوساط الآثرية حول العالم، وليس فقط في مصر”.

وأكمل زاهي حواس حديثه، ليؤكد بأن كافة هذه الإكتشافات تتم الآن بواسطة بعثات مصرية 100%، وهذا الأمر يحدث للمرة الأولى، وهو أمر في غاية الروعة، على حد وصف عالم الآثار المصري.

ويذكر بأن حواس كان قد ألتقى اليوم بمجموعة من الأطفال المحبين لعلم الآثار، وذلك في منطقة الأهرامات صباح اليوم الجمعة، وقام بإلقاء محاضرة أمام الأطفال حول بناء الأهرام، وكذلك عن عقائد المصريين القدماء، وكذلك أستقبل حواس العديد من الأسئلة من الأطفال حول الحضارة المصرية القديمة.