عاجل.. الداخلية تلقى القبض على 26 شاب منذ قليل.. ومصادر تكشف السبب الصادم

عاجل.. الداخلية تلقى القبض على 26 شاب منذ قليل.. ومصادر تكشف السبب الصادم
الشرطة

قالت الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة، بأنها قد تمكنت من ضبط نحو 26 شاب وقاصر من المواطنين المصريين، تترواح أعمارهم بين 14 و19 سنة، وجميعهم من مركزي “الفتح وأبنوب” في محافظة أسيوط، وذلك بعدما كانوا في طريقهم برحلة هجرة غير شرعية عبر سواحل رشيد بالحيرة.

وكشفت المصادر الرسمية، بأن مدير أمن البحيرة، اللواء “جمال الرشدي” قد تلقى إخطار من قبل ضباط مكتب رشيد في قطاع مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، وذلك بشأن قيام بعد الأشخاص الموجودين على المقاهي على الطريق الدولي بدائرة مركز شرطة رشيد، بمساعدة بعض الشباب للخروج من البلاد عن طريق الهجرة الغير شرعية.

وعلى الفور، صدرت التعليمات بشأن إنتقال القيادات الأمنية إلى هناك من أجل السيطرة على الموقف وإلقاء القبض على هؤلاء الخارجين عن القانون، وبالفعل خرجت مأمورية من ضباط القطاع بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة رشيد، استهدفت مكان وجود المذكورين، أسفرت عن ضبط 26 مصري الجنسية.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن جميع المقبوض عليهم ذكور وتتراوح أعمارهم من 14 و19 سنة، مقيمين بمركزي الفتح، وأبنوب أسيوط، كانوا في طريقهم للخروج من مصر عن طريق إستخدام مراكب الهجرة غير شرعية، وفي الأغلب كانوا يخططون للذهاب إلى السواحل الأوروبية.