بالتفاصيل.. الحكومة: 120 جنيه لكل مواطن شهريًا.. ووقف صرف السلع التموينية لهذه الفئات خلال ساعات

بالتفاصيل.. الحكومة: 120 جنيه لكل مواطن شهريًا.. ووقف صرف السلع التموينية لهذه الفئات خلال ساعات
صورة أرشيفية

أكد “إبراهيم عشماوي” مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن وزارة التموين قد قررت بأن يكون الدعم الشهري لكل مواطن نحو 120 جنيه، ويحصل عليه المواطن على النحو التالي: 50 جنيه دعم سلعي، وهو ما يتم صرفه لكل مواطن في بطاقات التموين من بقالي التموين، و70 جنيه دعم خبز، وهو يحصل علىيه المواطن من المخابز التي تقوم بيبع الخبز المدعم للمواطنين.

وأوضح عشماوي في تصريحات لبرنامج الحياة في مصر، والذي يذاع عبر قناة الحياة في الساعات الماضية:

“وزارة التموين قامت بإطلاق المواقع الإلكترونية، الخاصة بالوزارة من أجل تسهيل الإجراءات، وتسجيل المواليد، إضافةً إلى إتاحة جميع مكاتب التموين على جميع أنحاء الجمهورية خلال الفترة الأخيرة”.

هناك أكثر من 72 مليون مواطن مسجلين على بطاقات التموين والسلع، وفي الساعات الماضية قد قامت الوزارة بحذف نحو 2 مليون مواطن بين الأسماء المتوفية، وأسماء مواطنين موجودين خارج البلاد في الفترة الأخيرة، وذلك في مرحلة أولى من التصفية التي ستقوم بها الحكومة للبطاقات التموينية.

وذكر مساعد وزير التموين في تصريحاته، بأن الدولة في الوقت الحالي تقوم بمجهود كبير من أجل تصفية البطاقات التموينية، وهو الأمر الذي جعله يتسائل قائلًا: “كيف تصرف الدولة التموين لشخص متوفى؟”، هو أمر غير مقبول على الإطلاق، وكان لابد من أن يكون هناك قرار من الحكومة بحذف كل هذه الفئات من التموين خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح مصادر وزارة التموين والتجارة، بأن الوزارة قد قررت وقف صرف السلع التموينية للمواطنين، وذلك بدءًا من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، وذلك في حالة عدم قيام هؤلاء المواطنين بتصليح كافة الأخطاء الواردة في البطاقات التموينية.