إنهيار غير مسبوق في أسعار الذهب مساء اليوم.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

إنهيار غير مسبوق في أسعار الذهب مساء اليوم.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
أسعار الذهب

كشفت مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية مساء اليوم الخميس، بأن أسعار الذهب لازالت تعاني من حالة إنخفاض ملحوظ، وهذا في الوقت الذي يعاني فيه السوق المصري بشكل عام من حالة الركود يمكن ملاحظتها بسهولة داخل محلات الذهب وسوق الصاغة بمختلف محافظات الجمهورية.

وبحسب التصريحات والأسعار الرسمية، فإن جرام الذهب اليوم من عيار 21 قد سجل قرابة الـ 595 جنيه، وهذا في الوقت الذي سجل فيه جرام الذهب من عيار 18 نحو 512 جنيه، وكذلك سجل جرام الذهب من عيار 14 نحو 398 جنيه، في حين وصل سعر جرام الذهب من عيار 24 إلى نحو 683 جنيهًا، والجنيه الذهب نحو 4 آلاف و780 جنيها.

وكانت تقارير إعلامية، قد أشارت بأن هبوط حاد في أسعار الذهب على مستوى العالم قد حدث صباح اليوم، وذلك بعدما قررت الحكومة الإيطالية بأنها مستعدة لخفض عجز ميزانيتها وديونها، وهو الأمر الذي قلل كثيرًا من خوف المستثمرين، وحفز بعضًا منهم على الإقبال لشراء الأصوال عالية المخاطر.

ويذكر بأن السعر الفوري للذهب قد إنخفض بمقدار 0.3 بالمائة إلى 1199.56 دولارا للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1208.31 دولارات في وقت سابق من الجلسة، وهذه كلها أمور تشير إلى كون الذهب يعاني بشكل واضح في الفترة الأخيرة.