عاجل.. 3 أيام أجازة رسمية للعاملين في المصالح الحكومية وطلاب المدارس في الأسبوع المقبل

عاجل.. 3 أيام أجازة رسمية للعاملين في المصالح الحكومية وطلاب المدارس في الأسبوع المقبل
عاجل

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس الوزراء، بأن يتم إعتبار يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر الجاري، كأجازرة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كافة الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية وكذلك الإدارات المحلية وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العامة.

وقال القرار لينص على : “يؤكد مجلس الوزراء بأن يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر الجاري، قد أصبح أجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل الفئات المذكورة، وذلك بدلًا من يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2018، وذلك بمناسبة إحتفال جموع الشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد”.

ويذكر بأن “مصر فايف” كان أولى المواقع التي أكدت نقلًا عن مصادرنا بأن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تفكر في إستبدال أجازة 6 أكتوبر، لتصبح يوم الأحد بدلًا من يوم السبت، والذي يٌعد في الأساس أجازة إسبوعية لعدد كبير من الهيئات والمصالح الحكومية.

وفي السياق ذاته، يتوقع عدد كبير من المصادر المسؤولة في الحكومة المصرية أن يصدر قرار عاجل من الساعات المقبلة من قبل البنك المركزي المصري، يٌعلن فيه بأن يوم الأحد المقبل سيكون أجازة رسمية في البنوك، ولكن حتى لازالت هذه الأمور مجرد توقعات لم يصدر بشأنها أي بيانات رسمية من قبل محافظ البنك المركزي “طارق عامر”.