بالتفاصيل.. 4 قرارات عاجلة من الحكومة تهم ملايين المواطنين المستفيدين بالتموين والدعم

بالتفاصيل.. 4 قرارات عاجلة من الحكومة تهم ملايين المواطنين المستفيدين بالتموين والدعم
البطاقات التموينية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل، عن قرارت عاجلة تخص المواطنين، خاصة فيما يتعلق بتحديث البطاقات التموينية للمقيدين في منظومة الدعم السلعي والخبز المدعم، حيث بدأ تحديث البيانات من الأول من شهر أغسطس وحتى يوم 8 نوفمبر المقبل.

وذكرت الوزارة بأنها تقدم خدمة تحديث البيانات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، والذي يأتي تحت مسمى “دعم مصر” (https://www.tamwin.com.eg/)، أو عبر مراكز خدمة مكاتب التموين بمختلف أنحاء الجمهورية.

وعن القرارت التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التموين في الفترة الأخيرة، فقد جاءت على الحو التالي:

البداية كانت مع فتح باب التقدم لتحديث البيانات منذ الأول من أغسطس، وحتى شهر نهاية شهر أكتوبر، ولكن الوزارة قررت تعديل هذا القرار، ومد المهلة حتى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، مؤكدة بأنها سوف توقف جميع البطاقات التي يوجد بها أخطاء، وذلك بدءًا من الأسبوع الثاني من الشهر.

وكان الوزير قد أكد في حوار إعلامي له بخصوص هذا الشأن: ” التحديثات التي تجري على بيانات البطاقات التموينية من قِبل المواطنين، تُنقل يوميًا إلى القائمة البيضاء بموقع “دعم مصر”.

وكان واحد من القرارات الهامة التي كشفت عنها الوزارة، هي حدف أكثر من 1.5 مليون مواطن في الفترة الأخيرة، وذلك لأسباب مختلفة أهمها تكرار الأسماء بسبب عدم الفصل الاجتماعي، وكذلك المسافرين خارج البلاد لمدة ست أشهر.