عاجل .. قرار تاريخي من السيسي يٌسعد 10 مليون أسرة.. وتخصيص 500 مليون جنيه لتنفيذ القرار

عاجل .. قرار تاريخي من السيسي يٌسعد 10 مليون أسرة.. وتخصيص 500 مليون جنيه لتنفيذ القرار
السيسي - صورة أرشيفية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في الساعات الماضية، عن قيامه بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، من أجل دعم ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك على هامش كلمة الرئيس أثناء المؤتمر والمتلقى العربي الأول  لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج، والذي يعقد لأول مرة في القاهرة هذا العام.

وأوضح الرئيس السيسي بأن الـ 500 مليون جنيه التي سيتم تخصيصها لذوي الإحتياجات الخاصة ستكون تحت تصرف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مشددًا على كون المجتمعات العربية وغير العربية سبقت مصر في الاهتمام والرعاية المقدمة لذوي الإعاقة.

وعلق الرئيس السيسي على هذا الأمر قائلًا: “الكلام ده حصل فعلًا،بس مش عاوزين نتأخر أكتر من كده، ده موضوع يمس ملايين من الأسر، هو فيه 10 مليون حالة ذوي احتياجات خاصة، لو كل حالة في أسرة واحدة يبقى 10 مليون أسرة”.

ويذكر بأن الرئيس السيسي كان قد إفتتح مساء أول أمس الملتقي العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة، والذي تم تنظيمه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الوزير الدكتور طارق شوقي، ويهدف المؤتمر إلى إبراز مواهب أطفال المدارس المصرية، وكذلك الدول العربية من ذوي الإحتياجات الخاصة، وهذا في إطار خطة الوزارة من أجل دمج هؤلاء الطلاب  وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم وتطوير مستواهم.