الذهب يواصل “مسلسل الإنهيار”.. وجرام 21 يٌسجل أسعار غير مسبوقة.. ومصادر: “هذه أفضل وقت لشراء الشبكة”

الذهب يواصل “مسلسل الإنهيار”.. وجرام 21 يٌسجل أسعار غير مسبوقة.. ومصادر: “هذه أفضل وقت لشراء الشبكة”
سوق الذهب

حالة من التفاؤل سيطرت على المواطنين في الساعات الماضية مع إستمرار الذهب في “مسلسل الهبوط والإنهيار”، وذلك بعدما تراجع الذهب خلال الساعات الماضية من جديد، ليٌسجل جرام الذهب من عيار 21، أسعار غير مسبوقة على الإطلاق في الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر الجرام ما بين 593 جنيه إلى 594.5 جنية، وهو سعر أقل بنحو 7 جنيهات بالمقارنة مع الأسعار التي تم رصدها في ختام الأسبوع الماضي.

خلال هذا التقرير من موقع “مصر فايف”، سوف نحاول أن نرصد آخر التطورات التي شهدها سوق الذهب صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري داخل محلات الذهب وسوق الصاغة ومن داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.

الذهب ينهار.. وسط حالة من الصدمة للتجار 

“الأسعار كل يوم على حال.. ومحدش عارف هنروح على فين”.. بهذه الكلمات أكد بعض أصحاب محلات الذهب، بأن السوق يشهد حالة من عدم الإستقرار،وهو الأمر الذي يجعل الكثيرون يعتقدون بأن الفترة الحالية هي أفضل فرصة لشراء “الشبكة” بالنسبة للمقبلين على الزواج.

وبحسب ما أكدته مصادر رسمية فإن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء قد جاءت على النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب من عيار 21 فقد وصل إلى 594 جنيه
  • سعر جرام الذهب من عيار 18 قد سجل نحو 509 جنيه
  • سعر جرام الذهب من عيار 24 فقد وصل لنحو 678 جنيه
  • سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى 4752 جنيه

ماذا يحدث في سوق الذهب هذه الأيام ؟

الإجابة عن هذا التساؤل كانت تحتاج إلى مصادر رسمية للرد عليها، ولكن تجار الذهب في السوق يؤكدون، بأن السوق يشهد حالة من الركود غير عادية، وهو الأمر الذي جعل الكثيرون من التجار مضطرون إلى تخفيض الأسعار لجذب “الزبون” من جديد، وهذا بعدما أصبحت كمية المعروض في المحلات أكبر من الطلب.

وهذا بالإضافة إلى حدوث تراجع واضح في أسعار الذهب على المستوى العالمي، وهو أمر بكل تأكيد يؤثر على السوق المصري.