إعلامي شهير يهاجم “صلاح الدين الإيوبي”.. ويؤكد: “قتل 800 ألف واحد وأفسد الأمة العربية” !!

إعلامي شهير يهاجم “صلاح الدين الإيوبي”.. ويؤكد: “قتل 800 ألف واحد وأفسد الأمة العربية” !!
صورة أرشيفية

أكد الكاتب والروائي والأديب “يوسف زيدان”، بأن صلاح الدين الإيوبي كان سببًا في فساد الأمة العربية، وسبب في تخلفها، متهمًا صلاح الدين بأنه قد قتل أكثر من 800 ألف شخص خلال فترة تواجده على رأس السلطة في الوطن العربي وقتها، وكان سببًا في وصول المماليك إلى حكم الوطن العربي، وهو الأمر الذي أدى فيما بعد إلى الدخول في عصر الظلام.

وأوضح زيدان في تصريحاته والتي جاءت على هامش حواره مع برنامج “90 دقيقة” عبر قناة المحور: “صلاح الدين بدد ثروة مصر والشام في شراء المماليك، وكان سببًا واضحًا وصريحًا في ترسيخ حكم المماليك لمصر أكثر من 500 عام، تأخرت فيها مصر كثيرًا بعدما كانت متقدمة على أوروبا على مدار السنوات السابقة لحكم المماليك لمصر”.

يوسف زيدان يهاجم صلاح الدين والمماليك

وأكمل زيدان تصريحاته قائلًا: ” “وقت ما أوروبا كانت بتعتقد أن مرض الجنون سببه الأرواح الشريرة، المسلمين كان لديهم مستشفيات أمراض نفسية على أعلى مستوى”.

وأشار الكاتب الصحفي “يوسف زيدان” بأن الدول الأوروبية قد نجحت في تحقيق نهضتها الحقيقة في الوقت الذي كان فيه المماليك يحكمون الدولة الإسلامية والعربية، والتي عانت كثيرًا من الجهل والتخلف في فترة المماليك على حد وصفه.

هجوم متكرر من زيدان.. وغضب عارم من المواطنين

ويذكر بأن تلك هي ليس المرة الأولى التي يهاجم فيها الكاتب الصحفي والإعلامي “يوسف زيدان”، أحد أهم قادة العالم العربي والإسلامي عبر تاريخه “الناصر صلاح الدين”، حيث هاجمه من قبل أثناء ظهور مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه السابق على قناة أون إيه، ووقتها تعرض زيدان لهجوم شديد من قبل الجمهور بسبب تصريحاته ضد صلاح الدين.