«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة بدءًا من اليوم وسقوط أمطار رعدية ببعش المناطق.. وموعد ارتداء الملابس الشتوية

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة بدءًا من اليوم وسقوط أمطار رعدية ببعش المناطق.. وموعد ارتداء الملابس الشتوية

حالة من عدم الاستقرار تسود في حالة الطقس خلال الساعات القليلة الماضية والتي شعر بها المواطنين في كافة انحاء الجمهورية، والتي بدأ بسقوط أمطار في ساعة متأخرة من مساء الأحد، ثم ارتفاع في درجات الحرارة نهارًا ثم انخفاضًا وحركة للرياح مع دخول الليل وسط توعات بانخفاض قادم في درجات الحرارة.

وخلال تصريحات صحفية، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه بدءًا من اليوم تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة، حيث انخفضت اليوم من 3 إلى 4 درجات مئوية، لافتًا إلى أن فصل الخريف هو من أحسن فصول السنة في مصر لكن تنتابه بعض حالات عدم الاستقرار كسقوط أمطار مع نشاط الرياح.

كما أشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة اليوم هو بداية وأن درجات الحراراة ستواصل الانخفاض حتى تتحسن يوم الأربعاء المقبل ولن يكون هناك غير الشبورة المائية، وأن الفرصة مهيأة أكثر لسقوط أمطار على جنوب البلاد والمدن الساحلية.

ومن ناحية أخرى، كشفت بعض التقارير نقلاً عن خبراء بالأرصاد الجوية، بأننا مازلنا في فصل الخريف وأن فصل الشتاء لم يبدأ بعد ومن المقرر له أن يبدأ في الثالث والعشرين من ديسمبر المقبل، وهو الوقت الذي يبدأ فيه ارتداء ملابس ثقيلة أو قبل بفترة قصيرة.