عاجل ورسمي.. المالية تعلن عن تغيير موعد صرف مرتبات موظفي الدولة بدءًا من الشهر الحالي

عاجل ورسمي.. المالية تعلن عن تغيير موعد صرف مرتبات موظفي الدولة بدءًا من الشهر الحالي
صورة أرشيفية

أكدت مصادر رسمية في وزارة المالية منذ قليل، عن قيام وزير المالية الدكتور “محمد معيط” بإصدار منشور تحت رقم 11 لسنة 2018، وذلك بشأن صرف مستحقات العاملين في الوحدات المحلية وفي الجهاز الإداري للدولة، وكذلك في كافة الهيئات العامة الخدمية والإقتصادية.

وبحسب ما أكده منشور وزارة المالية، فإن الوزارة قد قررت أن يتم زيادة عدد أيام صرف الرواتب وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون في الدولة، وذلك بخلاف الرواتب.

وبعد قرار وزير المالية، فقد أصبح من المؤكد بأن يبدأ صرف  الرواتب بدءًا من يوم 24 وحتى 28 من كل شهر، ويتم صرف أي متأخرات لمستحقات العاملين بداية من اليوم الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

وكانت وزارة المالية قد قررت في بيان رسمي سابق لها، بأن الإدارات المالية في مختلف الهيئات والمصالح الحكومية سوف قد بدأت في صرف مرتبات موظفي الدولة وذلك بدءًا من الساعات الأولى لصباح ليوم الخميس الماضي الموافق 20 سبتمبر الجاري، وذلك بشكل إستثنائي.

ويذكر بأن الشهور الماضية بدءًا من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر الماضي، قد شهدت تعديلات في موعد صرف مرتبات موظفي الدولة، وذلك بسبب بعض الظروف الخاصة للدولة والأجازات الرسمية.