“أمطار ورعد وبرق”.. الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من تقلبات الطقس خلال الساعات القادمة

“أمطار ورعد وبرق”.. الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من تقلبات الطقس خلال الساعات القادمة
سقوط السيول

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن طقس اليوم الأثنين سوف يشهد إنخفاض حاد في درجات الحرارة، وذلك على جميع أنحاء البلاد،وهذا في الوقت الذي أصبح فيه من المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالرعد والبرق في عدة محافظات حول الجمهورية، وبالتحديد في جنوب البلاد والبحر الأحمر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة في مصر” والذي يذاع عبر قناة الحياة، قال عبد العال: ” الأمطار في الجنوب لن ترقى إلى حد الشدة أو السيول، لكنها تأتي في فصل الخريف متأثرة بمنخفض السودان الموسمي، ويجب أن يعرف الجميع، بأن الظاهرة الأبرز خلال الأيام المقبلة هي انتشار الشبورة المائية على بعض الطرق، محذرًا قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر واتباع تعليمات المرور”.

وكانت عدة محافظات قد أعلنت منذ قليل عن رفع حالة الطوارئ، وذلك في مختلف الجهات الحكومية، بعدما سقطت أمطار خفيفة ورعدية على هذه المحافظات، وكانت أولها محافظة أسوان، والتي أشارت مصادر رسمية داخل المحافظة إلى كون التيار الكهربائي قد أنقطع عن بعض قرى مركز إدفو بعد سقوط أمطار رعدية هناك.

وكذلك في محافظات الغربية وسوهاج والبحر الأحمر، وكذلك في الإسكندرية، حيث سقطت أمطار خفيفة مع بداية ساعات الصباح الباكر، ومن المتوقع أن تستمر تلك الأمطار خلال الساعات المقبلة بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.