عاجل.. أمطار رعدية تضرب عدة محافظات منذ قليل.. والأرصاد تطلق تحذير هام لملايين المواطنين !

عاجل.. أمطار رعدية تضرب عدة محافظات منذ قليل.. والأرصاد تطلق تحذير هام لملايين المواطنين !
عاجل

كشفت المصادر الرسمية في محافظة أسوان منذ قليل، بأن أمطار رعدية قد ضربت مركز إدفو في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، وهو الأمر الذي أدى إلى إنقطاع التيار الكهرئاي في عدة قرى بالمركز بشكل كامل، وهذا في الوقت الذي أعلنت فيه محافظة أسوان عن رفع حالة الطوارئ بصورة رسمية في كافة القطاعات الحكومية التابعة للمحافظة.

وفي سوهاج، قالت تقارير إعلامية، بأن أمطار خفيفة قد سقطت في مختلف أرجاء المحافظة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات، حيث سقطت الأمطار كذلك مساء أمس الأحد، وهو الأمر نفسه في محافظة الغربية، والتي رفعت حالة الطوارئ في جميع الجهات والمرافق الحكومية بعد سقوط أمطار متوسطة على عدة مراكز ومدن المحافظة، حيث شهد مركز كفر الزيات وطنطا وبسيون، سقوط أمطار متوسطة وقد تم التعامل مع الأمر من قبل الجهات المعنية.

وفي البحر الأحمر، سقطت أمطار متوسطة على عدة مدن ومراكز المحافظة، وهذا وسط حالة من الترقب من قبل المسؤولين هناك، والذين رفعوا حالة الطوارئ، والإستعداد القصوى تحسبًا لسقوط أمطار جديدة في الساعات المقبلة.

وفي الإسكندرية، سقطت الأمطار الخفيفة خلال الساعات الآولى من صباح اليوم الأثنين، ومن المتوقع أن تتعرض الإسكندرية والسواحل الشمالية لموجة ثانية من الأمطار خلال الفترة القادمة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من موجة الأمطار التي ستضرب البلاد خلال الساعات القادمة، وقالت بأن أغلب مناطق الجمهورية سوف تشهد سقوط أمطار وظهور سحب منخفضة ومتوسطة خلال الـ 48 ساعة المقبلة.