التخطي إلى المحتوى
“أبرزهم غرق الدلتا”.. مصادر رسمية: 6 كوارث طبيعية تهدد المصريين في الأيام المقبلة
55

أكد الدكتور “ماهز عزيز” عضو مجلس الطاقة العالمي خلال تصريحات إعلامية لبرنامج “مصر النهاردة” والذي يذاع عبر فضائية “مصر الأولى”، بأن هناك نحو 6 كوراث حقيقية تهدد المصريين خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب التغيرات المناخية التي تحتج العالم أجمع في الفترة الأخيرة.

واوضح الدكتور “ماهر عزيز” في حديثه، بأن أهم هذه الكوارث هي نقص منسوب ماء النيل وزيادة معدلات التصحر، وتغير التراكيب المحفورة، وظهور أنواع جديدة من الآفات والحشرات، وتأثيرات سلبية على قطاع السياحة، وغرق أجزاء من الدلتا، وهو الأمر نفسه الذي أكدته بعض المصادر الرسمية خلال الساعات الماضية.

وذكر الخبير العالمي في ختام تصريحاته، بأن هناك العديد من الدول حول العالم تعاني في الوقت الحالي من الآثار السلبية للتغيرات المناخية منها تصحر الغابات، وهذا بالإضافة إلى غرق العديد من الأراضي المنخفضة، وهبوب الأعاصير والفيضانات في أوقات غير أوقاتها المعتادة، وارتباك أحزمة الأمطار.

وكان الرئيس السيسي قد حذر في كلمته أمام الأجتماع رفيع المستوى الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في الأسبوع الماضي، من خطورة التغيرات المناخية التي تضرب العالم في الفترة الأخيرة، وطالب الرئيس السيسي من جميع الدول ضرورة التعاون من أجل إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة، وتحدث الرئيس المصري كذلك عن خطورة التغيرات المناخية على الحياة في دلتا النيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.