“إستعدوا يا مصريين”.. الأرصاد تؤكد: موجة أمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات.. وسقوط أمطار رعدية بالفعل منذ قليل

“إستعدوا يا مصريين”.. الأرصاد تؤكد: موجة أمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات.. وسقوط أمطار رعدية بالفعل منذ قليل
سقوط الأمطار

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن  فصل الخريف لازال حتى الآن يجعل الطقس غير مستقر في مصر، ومشددًا على كون “الموجة الحارة” الحالية هي الأولى من نوعها التي تشهدها البلاد في مثل هذه الأيام، مشددًا على كون يوم الغد الأثنين سوف يشهد وجود إنخفاض في درجات الحرارة، ومن ثم ستكون هناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار بدءًا من صباح الغد.

وبحسب ما أكده الدكتور عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة أحلى” والذي يذاع عبر فضائية الحياة، وتقدمه الإعلامية جيهان منصور، فإن درجات الحرارة سوف تبدأ في الإنخفاض بدءًأ من غدً الأثنين، وهذا مع توفر فرص كبيرة لسقوط الأمطار الخفيفة على مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار الدكتور عبد العال في حديثه، بأن بعض محافظات الوجه البحري، وكذلك في القاهرة ستكون معرضة لسقوط الأمطار وهذا حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل الثاني من شهر أكتوبر.

وذكر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثه، بأن الأرصاد تتواصل بشكل مستمر مع الهيئات والجهات الحكومية من أجل إطلاعهم على آخر تطورات الطقس.

ويذكر بأن تقارير إعلامية قد أشارت إلى سقوط أمطار رعدية بالفعل في عدة مناطق بمحافظة أسوان، وبالتحديد في مركز إدفو، وهذا بعد ساعات قليلة من تحذيرات هيئة الأرصاد بشأن إمكانية سقوط أمطار في عدة محافظات في جنوب مصر.