عاجل.. هيئة الأرصاد تصدم المواطنين منذ قليل.. وحدث هام في إنتظار المصريين غدًا الأثنين

عاجل.. هيئة الأرصاد تصدم المواطنين منذ قليل.. وحدث هام في إنتظار المصريين غدًا الأثنين
المواطنين والأرصاد

كشف الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد في مصر، بأن الطقس سوف يشهد حالة من الإرتفاع النسبي في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي يجعل درجات الحرارة ترتفع بأعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3-4 درجات، لذلك فإنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للحراة على السواحل الشمالية، وحار في القاهرة ومحافظات الدلتا، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب البلاد.

وقال شاهين في تصريحات رسمية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز مساء السبت: “هناك ارتفاعا أيضا في نسبة الرطوبة، ومن المتوقع انكسار الموجة الحارة بداية من يوم الاثنين المقبل، حيث تعود درجات الحرارة مرة أخرى لمعدلها الطبيعي”.

وأكمل الدكتور شاهين تصريحاته ليؤكد بأن درجات الحرارة سوف تسجل نحو 41 درجة يوم الغد الأثنين، وهو أمر غير طبيعي في مثل هذا التوقيت من العام، ومن المحتمل كذلك أن تسقط أمطار خفيفة على جنوب سيناء، وعلى شمال وجنوب الصعيد، وكذلك على سلاسل البحر المتوسط.

وأنهى مدير مركز التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد حديثه ليوجه تحذير شديد اللهجة إلى سائقي السيارات والمركبات من خطورة القيادة في الساعات الآولى من الصباح، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية، والتي تؤدى لتقليل مستوي الرؤية.