عاجل.. قرار تاريخي من الحكومة المصرية بشأن “الغاز الطبيعي”.. وسعادة عارمة للمواطنين

عاجل.. قرار تاريخي من الحكومة المصرية بشأن “الغاز الطبيعي”.. وسعادة عارمة للمواطنين
الغاز الطبيعي

في خبر عاجل نشرته قناة إكسترا نيوز منذ قليل، حيث أعلن الوزير الدكتور طارق الملا، بأن مصر قد أوقفت بشكل كامل إستيراد الغاز الطبيعي المسال من الخارج، وذلك بعد تسلم الحكومة المصرية الشحنة الأخيرة القادمة من الخارج في الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي يعني بأن مصر الآن قد أصبح لديها إكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي.

الجدير بالذكر، بأن الإنتاج المصري اليومي من الغاز الطبيعي يصل إلى نحو 6.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهذا بالمقارنة مع 6 مليار قدم في شهر يوليو الماضي، لذلك فإن هذه الأرقام توضح وبشدة بأن الإنتاج المصري يتطور بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد منذ إعلان مصر عن إفتتاح حقل غاز “ظهر” وذلك في شهر يناير الماضي.

وذكر الوزير طارق الملا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء العالمية رويترز منذ قليل: ”بوصول آخر شحنات الغاز المسال لمصر الأسبوع الماضي نعلن وقف استيراد الغاز من الخارج“.

وهذا في الوقت الذي لم يذكر فيه “طارق الملا” أي تفاصيل بخصوص عدد الشحنات التي تسلمتها مصر هذا العام.

وكان الوزير الدكتور “طارق الملا” قد أعلن من قبل بأن مصر قد نجحت في تحقيق الإكتفاء الذاتي في الغاز الطبيعي، وهو الأمر الذي يجعل القاهرة تتحول إلى مركز لتداول الطاقة في المنطقة من خلال تسييل الغاز وإعادة تصديره بعد عدة اكتشافات كبيرة في الفترة الأخيرة.