بعد تراجعها الكبير أمس.. أسعار الذهب تخالف التوقعات منذ قليل وتغيير جديد مفاجئ بالأسواق

بعد تراجعها الكبير أمس.. أسعار الذهب تخالف التوقعات منذ قليل وتغيير جديد مفاجئ بالأسواق

يوم غير مسبوق تشهده أسعار الذهب محليًا وعالميًا اليوم الجمعة، حيث هبط الذهب إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، الجمعة، مع ارتفاع الدولار بعد بيانات اقتصادية أمريكية دعمت نية مجلس الاحتياطي الاتحادي وهو المعروف بالبنك المركزي الأميركي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل مطرد، ما وضعه على مسار أطول موجة خسائر شهرية منذ يناير 1997.

بعد تراجعها الكبير أمس.. أسعار الذهب تخالف التوقعات منذ قليل وتغيير جديد مفاجئ بالأسواق 7

هذا وقد لامس المعدن الأصفر أدنى مستوى له منذ 17 أغسطس عند 1180.34 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة، وانخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1186.20 دولار للأوقية، بينما ارتفع الدولار أمام نظرائه، الجمعة، ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، لامس البلاديوم أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 1087.40 دولار للأوقية.

 

سعر الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب المحلية

أم محليًا، فقد هبط سعر جرام 21 اليوم بمصر إلى 595 جنيها مقابل 602 جنيها بالأمس، وفقًا لما أعلنه نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بينما انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 509 جنيهات، والجرام عيار 24 نحو 681 جنيها، واستقر الجنيه الذهب عند 4760 جنيها.

في الوقت الذي تشهد حركة البيع والشراء بالأسواق حالة كبيرة من الارتباك، وسط مخاوف من التجار من تعرضهم لخسارة كبيرة وترقب من المشترين لمزيد من الانخفاضات.

بعد تراجعها الكبير أمس.. أسعار الذهب تخالف التوقعات منذ قليل وتغيير جديد مفاجئ بالأسواق 8

الذهب يفقد 30% من قيمته

ومن ناحية أخرى، وخلال مداخلة هاتفية، في برنامج “صباح الورد”، المذاع على فضائية “TEN”، اليوم السبت، قال وصفي أمين، رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات: إن الهبوط المفاجئ في أسعار الذهب يرجع إلى عدة أسباب ومنها:

  •   إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الدولار.
  • وقوة الدولار أمام العملات الأخرى، فالذهب تحدد قيمته على حسب قوة الدولار، مضيفا أنه بعد زيادة قيمة الدولار نتج عنها انخفاض عالمي في أسعار الذهب.

كما أشار وصفي،  إلى أن هذا أفضل وقت لشراء الشبكة بعد أن انخفض الذهب بنسبة 30%، مضيفا أن الذهب يعتبر من أفضل أنواع الاستثمارات مقارنة بإيداع المبالغ في البنوك خاصة بعد أن انخفض سعره بهذه الصورة.

الفرق بين الذهب الصيني والذهب القشرة

وبالرغم من الانخفاضات المستمرة، إلى أن أسعار المعدن الأصفر، عوضت جزءا كبيرا من خسائرها، وارتفع سعر الجرام عيار 21 إلى 600 جنيه، خلال تعاملات اليوم السبت، بزيادة 5 جنيهات عن أمس، مع ارتفاع سعر المعدن الأصفر عالميا.

 

أسعار الذهب اليوم الأحد 2018.09.30

ومن ناحية أخرى، ارتفعت أسعار الذهب، بنحو جنيهين، خلال تعاملات اليوم الأحد، وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال تصريحات صحفية:

أسعار الذهب ارتفعت اليوم إلى 597 جنيها مقابل 595 جنيها بالأمس.

  • وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 511 جنيهات.
  • والجرام عيار 24 نحو 683 جنيها.
  • واستقر الجنيه الذهب عند 4776 جنيها.