عاجل.. الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة

عاجل.. الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة
سقوط الأمطار

كشف الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، عن كون الهيئة تتوقع بأن تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية وذلك على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، مؤكدًا بأن تلك التقلبات تتمثل في الأمطار الخفيفة والمتوسطة، وكذلك في هبوب رياح محملة بالأتربة والرمال.

وقال الدكتور “عبد العال” في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع إحدى البرامج التليفزيونية خلال مساء اليوم الخميس الموافق 27 سبتمبر الجاري:

الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية، ومناطق من جنوب البلاد تكون متوسطة الشدة أحيانًا.

وذكرت المصادر الرسمية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن سقوط الأمطار سوف يكون على السواحل الغربية وجنوب البلاد والبحر الأحمر وجنوب سيناء، ولكن تلك الأمطار لن تصل إلى حد السيول في أيًا من هذه المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، والذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية لها على موقع الفيسبوك، بأن هناك توقعات كبيرة بشأن هبوب الرياح وستكون أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال كل المواطنين من خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب قلة الشبورة المائية والتي من الممكن ان تتسبب في إنعدام الرؤية خاصة في الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية.