التخطي إلى المحتوى
“أبرزهم الطماطم”.. قرار رسمي من الحكومة بتخفيض 50% من أسعار هذه السلع .. وتنفيذه خلال ساعات !
الخضار والفاكهة

كشف رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة الدكتور “أحمد العطار” منذ قليل، عن كون الإدارة قد وافقت بشكل رسمي على إستيراد نحو 50 طن طماطم من الأردن، وذلك بعدما تم إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامة هذه الأطنان من الطماطم، وقد تم نقلهم بالفعل إلى ميناء نوبيع من أجل التجهيز لدخول إلى السوق المصري.

وقال الدكتور العطار في تصريحاته والتي جاءت على هامش حوار صحفي مع إحدى المواقع الإلكترونية منذ قليل، بخصوص هذا الشأن: ” الاستيراد جاء بسبب ارتفاع أسعار الطماطم فى السوق المحلية الذى قد يصل إلى بعض الأحيان إلى 9 جنيهات للكيلو الواحد ومحاولة تخفيض الأسعار، حيث تعهد المستورد، بأن يتم بيع الطماطم المستوردة في الأسواق المصرية بنحو 5 جنيهات فقط خلال الأيام المقبلة”.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بأن الإدارة ليس جهة إستيراد على الإطلاق، بل هي جهة فحص، حيث تعمل على فحص السلع من أجل التأكد من خلوها من الآفات الضارة والتي تهدد الثروة الزراعية في مصر”.

وذكرت تقارير رسمية في وزارة الداخلية، بأن الوزارة قد بدأت في توفير سلع غذائية وأساسية بالتعاون مع كبرى المحلات والسلاسل التجارية في مصر خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن تصل التخفيضات إلى نحو 40-50%.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.