عاجل.. السيسي يحذر من “كارثة طبيعية” تهدد حياة المواطنين في محافظات الدلتا !!

عاجل.. السيسي يحذر من “كارثة طبيعية” تهدد حياة المواطنين في محافظات الدلتا !!
الرئيس السيسي

خلال كلمته والتي جاءت على هامش تواجد في مؤتمر وحوار رفيع المستوى بشأن تنفيذ إتفاقية باريس حول تغير المناخ في الفترة المقبلة، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأربعاء، بأنه من الضروري على كافة الدول والمجتمع العالمي الوصول إلى حل عاجل للمشكلات المناخية التي تواجه كوكب الأرض في الفترة الحالية مشددًا على كون هذه المشاكل سوف تؤثر على جميع الدول بدون إستثناء.

وأوضح الرئيس السيسي، بأن “تغير المناخ” يعد واحد من أكبر التحديات التي تواجه العالم في الفترة الراهنة، لذلك فإنه يجب على الجميع العمل من أجل التوصل لحلول بشأن هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن، وهذا بجانب قيام الدول والمنظمات العالمية على رفع الوعي بقضية تغير المناخ وحشد الدعم لها.

وتحدث الرئس السيسي حول مشكلة حقيقة قد تواجه مصر في الفترة المقبلة، وهي “تغير المناخ” وإرتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي قد يزيد من منسوب المياه، ويهدد الحياة في دلتا نهر النيل، والتي يعيش فيها ملايين المواطنين في مصر.

ويذكر بأن الرئيس السيسي يتواجد الآن في الولايات المتحدة من أجل المشاركة في اجتماعات وأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تنعقد في الأيام الحالية.