تحذير عاجل.. الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

تحذير عاجل.. الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
عاجل

كشفت مصادر مسؤولة داخل هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، عن كون البلاد سوف تتعرض لطقس مائل للحرارة على شمال البلاد، ولكنه سيكون حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، وسيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، خاصة في ساعات النهار، ولكنه سيكون لطيف مع دخول ساعات الليل.

وبحسب ما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تظهر السخب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد، والتي من المؤكد أن يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق في السواحل الغربية وجنوب البلاد، ولكنها في كل الأحوال لن تصل إلى درجة السيول، وهذا بحسب تأكيدات من الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وكذلك قالت الهيئة في تصريحات إعلامية على لسان بعض المسؤولين، بأن هناك إحتمالية كبيرة لوجود “رياح شمالية شرقية” سوف تنشط على أقصى غرب الجمهورية، ومن المتوقع أن تكون هذه الرياح محملة بالأتربة والرمال.

وذكرت التقارير الإعلامية نقلًا عن هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة لحد كبير ارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة أيضا، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح شمالية غربية.