التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. قرارات عاجلة من الحكومة بشأن “فواتير المياه”.. وتثير حالة إنقسام وجدل بين المواطنين
فواتير المياه

قالت مصادر رسمية في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، برئاسة المهندس “ممدوح رسلان”، بأن مجلس إدارة الشركة يحاول في الوقت الحالي، إيجاد حلول عاجلة لمشكلة شكاوى المواطنين من إرتفاع فواتير المياه، وهو الأمر الذي دفع الشركة لإتخاذ بعض الإجراءات بخصوص هذا الأمر، ومن أجل الحد من أخطاء الفواتير.

وبحسب ما ذكره “رسلان” في تصريحاته، فإن شركة المياه تبحث لآن عن حلول لزيادة “دقة الفواتير” بالإضافة إلى تقليل معدل شكاوى المواطنين وهذا بالأخص بعدما تم تغيير التعريفة وأسعار المياه.

وأوضح رئيس الشركة في تصريحاته، بأن شركة المياه تصدر أكثر من 15 مليون فاتورة مياه بشكل شهري ومن الوارد أن يكون هناك أخطاء، مشددًا على كون الشركة قد اتخذت بعض الإجراءات وذلك من أجل الحد من مشكلة وجود أخطاء في فواتير المياه في الفترة المقبلة.

وجاءت الإجراءات الذي ذكرها رسلان على النحو التالي ذكره:

– مراجعة الفواتير بعناية ودقة من قبل الشركة وبشكل مستمر

– التقدم بأي شكوى عبر مكاتب خدمة العملاء التابعة لشركات المياه والرد على المواطن خلال 48 ساعة على أكثر تقدير.

– التأكيد على قارئ العدادات بالانتظام في تسجيل القراءات، ومعاقبة المقصرين والتيسير على المواطنين في تقسيط المديونيات المستحقة للشركة.

– حساب فاتورة استهلاك المياه، على قدر وحجم الاستهلاك الشهري، عبر الموقع الإلكتروني للشركة القابضة.

ويذكر بأن الشركة قد طلبت من المواطنين ضرورة التواصل والاتصال بالخط الساخن برقم 125 من أي تليفون أرضى بمختلف محافظات الجمهورية من أجل تقديم أي شكاوى تتعلق بفواتير المياه.

وفي أول رد فعل من قبل المواطنين حول الإجراءات التي تم الإعلان عنها من قبل شركة المياه، فقد أكد بعض المواطنين بأنها جيدة إلى حد بعيد ومن الممكن أن تساهم بالفعل في التقليل من مشاكل إرتفاع الفواتير، وهذا في الوقت الذي قال فيه البعض الآخر، بأن ما يحدث غير كافي، ويجب أن يكون هناك حلول جذرية لهذه المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.