التخطي إلى المحتوى
قرار تاريخي من محكمة النقض بشأن “قيادات الإخوان”… وفرحة عارمة في صفوف الجماعة !
قيادات الإخوان

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قررت محكمة النقض اليوم الأربعاء، قبول كافة الطعون التي تم تقديمها من قبل محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و38 آخرين على قرار إداراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية، وذلك في قضية غرفة عمليات رابعة العدوية.

وبعد هذا الحكم، قد أصبح هناك قرار رسمي بإلغاء قرار إدارجهم محمد بديع وباقي المتهمين والذي وص عددهم لـ 38 شخص آخر في قوائم الإرهاب.

وجاءت أسماء الأشخاص الذين صدر بحقهم هذا القرار على النحو التالي:

محمد بديع عبد المجيد ومحمود سيد غزلان ومصطفي طاهر الغيمي وسعد عصمت الحسيني ووليد عبد الرؤف وصلاح الدين سلطان وعمر حسن مالك وسعد محمد عمارة ومحمد المحمدى وعبد الرحيم محمد وكارم محمود رضوان ومحمد انصارى وعصام مختار ومراد محمد وجهاد عصام الحداد واحمد ابراهيم مصطفي ابو تريكة واحمد محمد سبيع ومحمد احمد عبد الغني وخالد حمزة عباس ويوسف طلعت وهاني صلاح الدين رمزى وعمروالسيد المولي ومسعد حسين البربرى وعبدة مصطفي واشرف ابراهيم وعمر يوسف داغش وسعد محمد خيرت وايمن شمس الدين الفقي وسمير محمد ومحمد صلاح سلطان وسامحي مصطفي وعبدالله الفخراني واحمد عبد الهادى واحمد جمعة مصباح واحمد عبد الرحمن قاسم.

وقد تسبب قرار قبول الطعن على إدارج هذه القيادات في قوائم الإرهاب في فرحة عارمة لدى شباب جماعة الإخوان المسلمين على السوشيال ميديا في الساعات الماضية.

ويذكر بأن محكمة جنايات الجيزة كانت قد أصدرت حكمها برئاسة  المستشار معتز خفاجي في 8 مايو الماضي، وقرر توقيع عقوبة السجن المؤبد على محمد بديع وآثنان آخرين، وكذلك السجن المشدد لمدة 5 سنوات لـ15 آخرين، وبراءة 21 آخرين، في جلسة إعادة محاكمة بديع و38 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، وهذا في القضية المعروفة إعلاميًا بإسم “غرفة عمليات رابعة العدوية”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات