عاجل.. إنخفاض حاد في أسعار “الدواجن” صباح اليوم.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

عاجل.. إنخفاض حاد في أسعار “الدواجن” صباح اليوم.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
الدواجن

أكدت مصادر مسؤولة في شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية منذ قليل، عن وجود تراجع واضح في أسعار بيع “الدواجن الحية” في السوق المصري، وهذا بعدما أنخفض سعر الكيلو الواحد 4 جنيهات، مشيرة إلى كون ذلك قد حدث بسبب زيادة الإنتاج ووفرة المعروض.

وقال “عبد العزيز السيد” رئيس الشعبة، بأنه قد دعى كل المنتجين إلى ضرورة زيادة الإنتاج من أجل السيطرة على السوق المحلي، ومن ثم على الإرتفاع الذي حدث في الشهور الأخيرة، حيث كانت أسعار الدواجن قد قفزت من 32 جنيه إلى 41 جنيه خلال ساعات قليلة.

وفي تصريحات رسمية له لإحدى الصحف، قال “السيد” بشأن توفر الدواجن والبيض في السوق المصري خلال هذه الفترة:

أسعار البيض مستقرة مع دخول المدارس، نتيجة لوفرة الإنتاج رغم زيادة الطلب عليه، لافتاً إلى أن مصر تُنتج من 11 إلى 12 مليار بيضة سنوياً، وتحقق الاكتفاء الذاتى من بيض المائدة، وأن نصيب الفرد 120 بيضة سنوياً.

ويأتي هذا في الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون وعلى رأسها خالد أبوإسماعيل، الرئيس الأسبق للاتحاد العام للغرف التجارية، وأحد كبار مستوردى الدواجن في مصر، بأن زيادة أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة قد جاء بسبب زيادة أسعار إنتاجه على المستوى العالمي، ووجود حالة من التراجع في الإنتاج قدرت بنحو 25% نتيجة ارتفاع الأسعار للطن بنحو 50 دولاراً ليباع طن الدواجن بـ1500 دولار بدلاً من 1450 دولاراً.