الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب البلاد غدًا الخميس.. وهذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول !

الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب البلاد غدًا الخميس.. وهذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول !
أمطار وسيول

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث كشف هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة منذ قليل، بأن حالة الطقس في مصر خلال هذه الفترة والفترات المقبلة ستكون مستقرة إلى حد كبير، ولكن من المؤكد بأن بداية من غدًا الخميس وحتى الأسبوع المقبلة، سيكون هناك فرصة لسقوط أمطار غلى السواحل الشمالية وعلى جنوب البلاد، ومن المتوقع بأن تسقط الأمطار أيضًا على محافظات جنوب البلاد.

وقال عبد العال في تصريحاته التي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” الذي يذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، بأنه من الضروري على المواطنين توخي الحذر، ومتابعة النشرات الإخبارية من أجل معرفة آخر التطورات الجوية التي من المتوقع أن تشهدها البلاد في الفترة الحالية والمقبلة.

وفي ختام تصريحاته حذر الدكتور أحمد عبد العال من خطورة إنعدا الرؤية على الطرق الصحراوية والسريعة، وعلى الأخص خلال الساعات الآولى من اليوم، وهو الأمر الذي يحدث بسبب إنتشار الشبورة المائية، مشيرًا إلى أهمية توخي أقصى درجات الحذر وإتباع تعليمات هيئة المرور من قبل السائقين وقائدي المركبات.

وذكرت مصادر مسؤولة في هيئة الأرصاد، بأن الفترة القادمة لن تشهد سقوط سيول، ولكن تبقى المحافظات المحاطة بالجبال هي الأكثر عرضة لسقوط السيول.