عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
المواطنين والأرصاد

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذير هام على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة أكد خلاله بأن الطقس هذه الأيام يشهد حالة من الإستقرار، ومن المتوقع أن تستمر حتى قبل بداية الأسبوع الجاري، مشددًا على كون البلاد في نهاية هذا الأسبوع ستكون معرضة لسقوط الأمطار العزيزة، ولكن لن تصل هذه الأمطار إلى مرحلة السيول.

وكشف عبد العال، في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” والذي يقدمه سيد علي على قناة الحدث اليوم يوم أمس، عن بعض تفاصيل الحالة الجوية في الساعات القادمة، وقال: ” الأمطار المتوقع هطولها ستكون على السواحل الشمالية، وبعض المحافظات الأخرى، وهذا في الوقت الذي من المتوقع أن يكون حركة المنخفض المتوقع أن تتعرض البلاد قادمًا من تونس والتي تتعرض لحالة من السيول حاليا”.

وأشار الدكتور عبد العال في تصريحاته، إلى كون السيول التي تتعرض لها مصر في الوقت الحالي تأتي من الجنوب، وليس من ناحية البحر الأحمر، مشددًا على كون كل الأحاديث التي تقول بأن “بورسعيد” سوف تتعرض لموجة سيول قوية، هي أخبار غير صحيحة على الإطلاق، ولا أساس لها من الصحة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد ناشدت كل المواطنين ضرورة توخي الحذر وإرتداء الملابس الثقيلة خوفًا من التقلبات الجوية التي تصاحب فصل الخريف، الذي بدأ مساء اليوم.