بالتفاصيل.. المرور تطلق تحذير هام للملايين من “قائدي السيارات”.. وتهدد بعقوبات رادعة للمخالفين

بالتفاصيل.. المرور تطلق تحذير هام للملايين من “قائدي السيارات”.. وتهدد بعقوبات رادعة للمخالفين
المرور

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن هذه الفترة هي “فترة المناخ الخريفي المعتدل” في مختلف أنحاء البلاد، مشيرًا إلى كون “السحب المنخفضة” سوف تظهر وتغطي آجزاء كبيرة من الشمس في فترة النهار، وهو الأمر الذي يجعل الطقس معتدل على مختلف محافظات الجمهورية، ولكن سيكون هناك إرتفاع في درجات الحرارة خاصة على مدن الصعيد.

وخلال تصريحاته حذر الدكتور “عبد العال” في مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” على فضائية إكسترا نيوز، قائدي المركبات والسائقين من خطورة القيادة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وباقي أيام هذا الأسبوع، وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية، مشددًا على ضرورة توخي أقصى درجات الحذر، واتباع تعليمات الإدارة، بالإضافة إلى الالتزام بالسرعة المحددة، تجنبًا لوقوع الحوادث.

وفي السياق ذاته، طالبت إدارة المرور من كل المواطنين ومن سائقي المركبات بضرورة أن يتم إتباع تعليمات المرور بالحرف الواحد، وأن يلتزم الجميع بهذه التعليمات خاصة عند القيادة في الطرق السريعة والصحراوية، وذلك مع ظهور الشبورة المائية والتي تقلل من الرؤية وهو ما يزيد من نسبة وقوع حوادث لا قدر الله.

وتوعدت إدارة المرور جميع المخالفين بعقوبات رادعة، وذلك من أجل فرض الإنضباط والإلتزام والتنظيم على الحركة المرورية في مختلف أنحاء الجمهورية.