الأرصاد: 48 ساعة صعبة في إنتظار المصريين.. وهذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول والأمطار

الأرصاد: 48 ساعة صعبة في إنتظار المصريين.. وهذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول والأمطار
سقوط الأمطار

كشفت مصادر داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك إستقرار واضح في حالة الطقس خلال الفترة الأخيرة، ولكن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط الأمطار الغزيرة على بعض المحافظات والمناطق، خاصة السواحل الشمالية، وهو الأمر الذي يتوقع فيه الخبراء، بأن يكون الطقس متقلب خاصة بعد الـ 48 ساعة المقبلة.

وهذا في الوقت الذي أكد فيه الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد، بأن الساعات المقبلة قد تشهد سقوط أمطار غزيرة على بعض محافظات الجمهورية، ولكنها لن تصل لدرجة السيول.

ويذكر بأن الدكتور “عبد العال” قد أشار من قبل بأن المحافظات المحاطة بالجبال هي الأكثر عرضة لسقوط السيول في حالة حدوث ذلك.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات في مركز الأرصاد الجوية، بأن الأيام الأخيرة قد شهدت حالة من الإستقرار في حالة الطقس، حيث رحلت الموجة الحارة بشكل كامل، وبدأ المواطن يشعر بشيء من الإعتدال في الأجواء.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز» في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قال الدكتور محمود شاهين: ننصح جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من النهار، وذلك لكون درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي يجعل من الضروري على المواطن أن يرتدي ملابسه الثقيلة، والإبتعاد عن الملابس الصيفية”.

وكذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية من خطورة ظهور الشبورة المائية بشكل مكثف، وهو الأمر الذي يجعل من الممكن حدوث إنعدام للرؤية خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لذلك فمن الضروري أن يلتزم المواطنين بأقصى درجات الحذر  واتباع تعليمات المرور بالحرف الواحد لتجنب وقوع أي حوادث لا قدر الله.