هام.. هيئة الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال الـ 48 ساعة المقبلة

هام.. هيئة الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال الـ 48 ساعة المقبلة
أمطار في مصر

كشفت مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار في مصر، والتابع لوزارة الموارد المائية والري في تقريره منذ قليل، بأنه يتوقع هطول أمطار على بعض مناطق الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف المركز عن بعض الخرائط التي تؤكد بأن اليوم الأثنين وغدًا الثلاثاء لن تسقط أي أمطار على مختلف أنحاء الجمهورية، ولكن في الوقت ذاته، سيكون يوم الأربعاء فرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة على أجزاء من المنطقة الشمالية الغربية.

لذلك فإن مركز التنبئو بقطاع الخرائط في وزارة الري يطالب المواطنين بتوخي الحذر وإتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل مواجهة الأمطار التي ستسقط على بعض المناطق في الجمهورية، خاصة في المناطق الجبلية على حد وصفه.

وياتي هذا في الوقت الذي قالت فيه هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأنها تتوقع أن تهطل أمطار غزيرة بعض الشيء، ولكنها لن تصل إلى حد السيول خلال الساعات المقبلة، مشددة على كون الأمطار ستكون في المحافظات الساحلية والشمالية من الجمهورية، ولكن لا تزال هناك فرصة لسقوط على بعض مناطق القاهرة والوجه البحري أيضًا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في الفترة المقبلة، وأكدت بانه سيكون متقلب وهي صفة معروفة في الطقس الخريفي.