بيان بحالة الطقس على جمهورية مصر العربية ودرجات الحرارة من اليوم وحتي شم النسيم

بيان بحالة الطقس على جمهورية مصر العربية ودرجات الحرارة من اليوم وحتي شم النسيم

أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية السيد/ أحمد حسين ابراهيم أنه بناءً على أخر خرائط توزيعات الضغط الجوي والصور التي تم التقاطها من خلال الأقمار الصناعية بأنه من المنتظر أن تتعرض جمهورية مصر العربية لطقس غير مستقر وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 18/4/2014 وحتي يوم شم النسيم الاثنين الموافق 21/4/2014.

حيث أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وجميع محافظات الوجه البحري والقاهرة بالإضافة إلى محافظات سيناء وشمال الصعيد.

ويصاحب هذه السحب سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحياناً مصحوبة بنشاط للرياح على سيناء ومحافظات الصعيد ومما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية  في البحر الأحمر وانخفاض الرؤية على الطرق.

ويؤكد البيان أن الطقس بصفة عامة سيكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة ممتداً حتى شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد نهاراً وفي الليل يميل إلى البرودة على كافة الأنحاء.

525872356

وعن درجات الحرارة فإنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة من يوم الجمعة الموافق 18 ابريل وحتى يوم الاثنين الموافق 21 ابريل  :-

السواحل الشمالية وشمال سيناء ما بين 22 إلى 24  درجة مئوية.
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 32 إلى 28 درجة مئوية .
محافظات شمال الصعيد من 30 إلى 33 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد من 33 إلى 36 درجة مئوية.
محافظة جنوب سيناء من 30 إلى 32 درجة مئوية.