“معجزة تحدث في مصر”.. أول حالة لـ “مولودة حامل” في شقيقها.. والأطباء في حالة ذهول !

“معجزة تحدث في مصر”.. أول حالة لـ “مولودة حامل” في شقيقها.. والأطباء في حالة ذهول !
صورة أرشيفية

في واقعة أثارت حالة من الذهول على وجه الأطباء والمتخصصين، وذلك بعدما أشار الدكتور “مظهر عطية” طبيب النساء والتوليد في محافظة سوهاج، بأن حالة “المولودة الحامل” والتي وضعتها والدتها وداخلها جنين آخر، هي حالة مستقرة حتى هذه اللحظة، وجاري الآن التجهيز من أجل إجراء جراحة عاجلة لإستخراج وإستئصال هذا الجنين الداخلي، وذلك بعدما يتم التأكد من الحالة الصحية لها تسمح بذلك، وتتحمل إجراء عملية.

وأوضح الدكتور عطية في تصريحاته، بأن تلك الحالة هي حالة نادرة الحدوث، فهي تحدث مرة واحدة  من بين 500 ألف حالة وتعد الحالة الأولى بالصعيد.

وأشار “عطية” في حديثه، إلى كون هذه الحالات لها تفسيران فقط: الأول وهو بأن التوام مغلف داخل الجنين الأول، والثاني هو بأن هذا الجنين هو “كتلة متوفية ونسيج” وليس له أي أعضاء على الإطلاق، مشددًا على كونه يتعقد بأن حالة المولودة الحامل في سوهاج، أقرب للتفسير الثاني، وهو بان التوام مغلف بالجنين الأول ولكنه نسيح فقط فارغ تمامًا من الداخل.

وختم الدكتور المشرف على هذه الحالة تصريحاته قائلًا:

« اكتشفت الحالة في الشهور الأخيرة من حمل الأم الثلاثينية حيث جاءتني في الشهر الثامن وقبل الولادة بنحو شهر وتم استخدام السونار رباعي الأبعاد واكتشفت وجود الجنين الداخلي وبه شكل الأعضاء كاملة وكتلة أنسجة حية في الشكل الخارجي ولكن فارغة من الداخل وكانت على وشك الولادة ولم يكن في الإمكان التصرف في هذه الحالة سوى بعد الولادة وخاصة أن السونار كشف أن الجنين توأم المولودة وفي نفس العمر.

ويذكر بأن الأطباء في مستشفى أسيوط الجامعي قد أكدوا بأن الطفلة الآن تحت الرعاية التامة في الحضانة، وسيتم إجراء بعض الفحوصات اللازمة من أجل البدء في جراحة عاجلة لإستئصال الجنين من داخل المولودة الحامل.