عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: “أمطار غزيزة” تضرب عدة محافظات خلال ساعات !!

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: “أمطار غزيزة” تضرب عدة محافظات خلال ساعات !!
أمطار في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن هناك إحتمال قوي لسقوط أمطار غزيرة نهاية الأسبوع الجاري، وهو الأمر الذي يأتي مع بداية فصل الخريف، والذي بدأ فلكيًا اليوم الأحد الموافق 23 سبتمبر الجاري، مشددة على كون الهيئة حتى الآن لم تم بتحديد حركة المنخفض وكيفية سيره.

وأوضح الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، عن كون الهيئة سوف تكشف للمواطنين كافة تفاصيل ومناطق سقوط هذه الأمطار خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا بأن الأمطار ستكون قوية بعض الشيءن وغزيرة، ولكنها لن تصل أبدًا إلى حد السيول.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، قال الدكتور أحمد عبد العال منذ قليل، عن كون فصل الخريف قد بدأ في الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد، لهذا فإن الليلة هي الأولى لفصل الخريف مناخيًا، لذلك فقد لاحظ الجميع تكثر السحب بشكل كبير، وغياب الشمس لفترات معظم أوقات النهار.

ويذكر بأن مصادر داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أكدت بأن الطقس خلال الفترة المقبلة سيكون متقلب بعض الشيء، ومن المتوقع أن تسقط الأمطار خاصة على السواحل الشمالية، وكذلك على المحافظات المحاطة بالجبال على مدار الساعات المقبلة وفي نهاية هذا الأسبوع على وجه التحديد.