عاجل| “الأرصاد” تُحذر من طقس الخميس والجمعة المقبلين: “هطول أمطار ورياح” بهذه المحافظات.. وتعرض البلاد لظاهرة مناخية خطرة

عاجل| “الأرصاد” تُحذر من طقس الخميس والجمعة المقبلين: “هطول أمطار ورياح” بهذه المحافظات.. وتعرض البلاد لظاهرة مناخية خطرة
سقوط الأمطار

تشهد مناطق متفرقة من دولة تونس على مدار الأيام الماضية أمطارًا غزيرة أدت إلى غرق العشرات من المنازل في منطقة نابل، ووصلت لحد السيول، وفقًا لما أعلنته وكالة تونس أفريقيا للأنباء، والتي أفادت بأن عدد قتلى الفيضانات في تونس ارتفعوا إلى 4 حتى الآن، بينما أدت الأمطار إلى غرق العشرات من المنازل وانقطاع الكهرباء عن عدد آخر.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الأحد، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن البلاد مُعرضة لهطول أمطار شديدة نهاية الأسبوع الجاري.

أضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية، بأن الأمطار المتوقع هطولها ستكون على السواحل، مشيرا إلى أن حركة المنخفض المتوقع أن تتعرض له البلاد قادم من تونس والتي تتعرض لحالة من السيول حاليًا، حيث أن السيول التي تشهدها مصر تأتى من الجنوب وليس من ناحية البحر الأبيض.

وتحذير من طقس الخميس والجمعة

كما كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة المقبلين، مؤكدا أن البلاد تشهد طقسًا خريفيًا معتدلًا على أغلب أنحاء الجمهورية، ويشهدان ظهور بعض السحب المنخفضة، وتغيب الشمس في بعض فترات النهار، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر بالطرق الزراعية والمسطحات المائية، وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وجنوب البلاد مع نشاط واضح للرياح على خليج السويس.