عاجل| قرارات هامة وعاجلة من وزير التعليم تُسعد أولياء الأمور.. أبرزها إلغاء امتحانات الدور الثاني لبعض الصفوف

عاجل| قرارات هامة وعاجلة من وزير التعليم تُسعد أولياء الأمور.. أبرزها إلغاء امتحانات الدور الثاني لبعض الصفوف

اعتمد اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور ” طارق شوقي” القرار الوزاري رقم 360، وذلك بشأن إعادة التقويم التربوي الشامل المطبق على المرحلة الابتدائية  من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

الغاء الدور الثاني للصف الثاني والثالث الابتدائي

وسوف نعرض على حضراتكم أهم ما تضمنه قرار وزير التعليم بشأن القرار الوزاري:-

أولاً اعتبار نشاط التربية الفنية والتربية الرياضية نشاطين أساسين لجميع الطلاب في جميع الصوف للمرحلة الابتدائية ولا تُضاف درجاتها للمجموع.

ثانياً اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطاً أساسياً نجاح ورسوب من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي ولا تضاف درجاته للمجموع.

ثالثاً يختار التلميذ نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية ولا تُضاف درجاتهما للمجموع ومنها: ”  الحاسب الآلي – النشاط العلمي- التمثيل والمسرح – المكتبة والمطالعة”.

رابعاً عدم عقد امتحان دور ثان للتلاميذ بالصفين الثاني والثالث  الابتدائي الذين لم يحققوا المستوى المطلوب للنجاح في الدور الأول مع نقلهم للصف التالي.

خامساً يتم السماح للأولياء الأمور بالتقدم بالتظلمات إلى مدير عام الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحانات مع كل نهاية فصل دارسي على حدة خلال مدة أقصاها 15 يوم من تاريخ إعلان النتيجة برسم مادي قدره عشرون جنيها.

سادساً.. تكليف المدارس بضرورة وضع خطط سريعة لتحسين التلاميذ الضعاف في المدارس الابتدائية وتبدأ من الصف الثاني وحت السادس الابتدائي.