لأول مرة .. منتجع ميركيور الغردقة يستقبل التصفيات النهائية لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات

لأول مرة .. منتجع ميركيور الغردقة يستقبل التصفيات النهائية لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات

يستقبل منتجع ميركيور الغردقة التابع لمجموعة أكور الفرنسية لإداره الفنادق فى بداية  أكتوبر القادم 1/10/2018 تصفيات المرحلة الأولى لمنتخب مصر لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات والتى ستقام فى مارس 2019 بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية .

 جدير بالذكر أن مجموعة “رحال ايفنت ” هى المنظمة لهذه البطولة والتى قد أعلن عنها من قبل، ويستعد الجميع لاستقبال المشاركين من مختلف المحافظات الذين قد أرسلوا رغبتهم للمشاركة، وصرح كريم الحيرازى المدير العام للأوتيل أن المكان مستعد لاستقبال الحدث، وقدم كافة التسهيلات لذلك من أجل اختيار الفريق المناسب لتمثيل مصر فى هذا المحفل الدولى الهام .

وفى نفس الإطار أكد الشيف محمود عبد الصادق  الشيف العمومى لميركيور وعضو لجنة التحكيم أن “بطولة كأس أفريقيا يعتبر المرة الأولى التى تتم تصفيات له بمصر، ويعتبر من البطولات الهامة والمشاركة الأفريقية من ثمان دول أشقاء لهو شىء يدعوا للفخر، وتعتبر البطولة جسر تواصل مع زملائنا فى باقى الدول المشاركة وهدفنا الأول فى ميركيور هو الارتقاء بالمستوى الطهوى، وتقديم كل ما هو جديد للقطاع الطهوى بمصر بشكل عام، والبطولة كما تعودنا تستهدف لفتح باب لم يتطرق له أحد من قبل فى قسم من اقسام المطبخ وهو المخبوزات وبدون أى رسوم او اشتراك مالى من المشاركين” .

وقد أوضح الشيف أحمد جابر من الإداره التنفيذية للحدث وقال ” أن قطاع المخبوزات لم نعهد من قبل بعمل أى فاعليات له حتى ولو محلية، وتواجد بطولة أفريقية له لهو شىء متميز ويفتح الباب للاهتمام بجميع أقسام المطبخ وأهميتها مثل المخبوزات والحلوانى والجارد مانجيه وغيرهم فجميع أقسام المطبخ مهمة ومكملة لبعضها البعض، وبالنسبة للمشاركة فلقد تقدم للمشاركة طهاه بيكرى من القاهرة والاسكندرية والأقصر وأسوان وطابا وبورسعيد وطنطا وشرم الشيخ والغردقة والجونة، وهذا أكبر دليل على اهتمام الطهاه الخبازين بالتواجد، والأهم من البطولة هو المشاركة نفسها والاحتكاك والتعرف على زملاء المهنة والقسم الواحد ” .

كما صرح الشيف هانى عصام عضو لجنة التحكيم انه دائم الحضور بفاعليات متعددة بميركيور منذ سنوات وهم حريصين على إقامه العديد من المسابقات والاحتفالات الطهوية ذات الطابع الخاص، والإداره تقدم لها كثير من الدعم” .

كما أكد الشيف كمال سلامة عضو لجنة التحكيم على أنه تم وضع رولز مناسبة لحجم البطولة لاختيار أفضل العناصر من المشاركين، وتم وضع برنامج تدريبى مميز للفريق فى حالة اجماع اللجنه المنظمة عليه وفقًا لما ينتج عنه التصفيات ووفقًا لرؤيتهم المهنية ” ،وفى نفس السياق أكد الشيف خيرى أحمد عضو اللجنة المنظمة “أن البطولة و الاحتكاك لقسم المخبوزات فى حد ذاته لهو أمر ممتاز كونه قسم حيوى ويغفل عنه الكثيرين فى الاهتمام به، ونتمنى أن نرى كوادر من الشباب تكون تلك البطوله بدايه طريق لهم “.

جدير بالذكر أن منتجع ميركور من أكبر المنتجعات وأهمها فى مدينة الغردقة والتى تولى اهتمام بالطهاة، وعمل مسابقات شبه دورية على مدار السنوات الماضية بما يعادل مسابقتين كل عام لتنشيط السياحة والاهتمام بالطهاه  والمنتج الطهوى المتنوع وجاء هذه المرة على المستولى الدولى وخارج الحدود بالمملكة المغربية .

لأول مرة .. منتجع ميركيور الغردقة يستقبل التصفيات النهائية لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات 7 لأول مرة .. منتجع ميركيور الغردقة يستقبل التصفيات النهائية لبطولة كأس أفريقيا للمخبوزات 8