في أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية

في أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية

انه في مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1932م تم إصدار أمر ملكي بتوحيد المملكة العربية السعودية، حيث صدر هذا الأمر في 19 من شهر سبتمبر وتم تنفيذه في 23، وهذا الأمر الملكي الذي صدر  بتغيير اسم المملكة الحجازية النجدية وملحقاتها إلي المملكة العربية السعودية.

 نص الأمر الملكي :

بسم الله الرحمن الرحيم
أمر ملكي رقم 2716 بعد الاعتماد علي الله وبناء علي ما رفع من برقيات من كافة رعايانا في المملكة الحجازية النجدية وملحقاتها، ونزولا علي رغبة الرأي العام في بلادنا وحبا في توحيد اجزاء المملكة العربية السعودية، آمرنا بما هو آت:

  • المادة الأولي: يحول اسم المملكة الحجازية النجدية وملحقاتها إلي المملكة العربية السعودية، ويصبح لقبنا بعد الآن “ملك المملكة العربية السعودية”.
  • المادة الثانية: يجري مفعول هذا التحويل من تاريخ إعلانه.
  • المادة الثالثة: لا تتأثر الاتفاقيات والمعاهدات بهذا التحويل، بل تظل نافذة.

وقد صدر هذا الأمر الملكي في قصر الرياض، في اليوم الموافق تاريخه 17 من جمادي الأولي سنة 1351 هــــــ، وكان يحمل هذا الأمر الملكي توقيع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.

ومنذ هذا التاريخ يحتفل الشعب السعودي بهذا اليوم من كل عام، وقد اعتبر انه من الاجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا مصر فايف يمكنكم الإطلاع علي كافة التفاصيل المتعلقة باليوم الوطني، ومتابعة الاحتفالات بهذا اليوم.

أماكن عروض اليوم الوطني رقم 88 بالمملكة العربية السعودية

عروض كارفور بمناسبة اليوم الوطني وتخفيضات هائلة

اليوم الوطني السعودي 2018 للقطاع العام والخاص بالمملكة العربية السعودية

في أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية 7